عدن…اللجنة الوطنية للمرأة تشارك في الاجتماع الإقليمي المتعلق بمجال إعداد التقارير الوطنية حول المساواة

شارك المقال

شاركت مدير عام إدارة التنمية أنسام سالم حيدرة ممثلة عن اللجنة الوطنية للمرأة في الاجتماع الإقليمي للجنة الفرعية حول المساواة بين الجنسين، في مجال إعداد التقارير الوطنية عن الأطر والالتزامات الدولية والإقليمية ولا سيما بيجين+  30،  وخطة التنمية المستدامة 2030 .

و خلال الاجتماع تم عرض  قصص  النجاح  ضمن دليل أفضل ممارسات سياسية في اليمن، وذلك لإحراز تقدم نحو تنفيذ الأولويات الإقليمية لتنفيذ إعلان عمل بيجين، في مجالات  القضاء على العنف ضد المرأة، والمشاركة السياسية للمرأة، والمساواة وعدم التمييز في القانون ومنظومة العدالة، والحق في العمل والبيئة الملائمة،  وفرص الريادة ودعم الآليات الوطنية وذلك سعيا لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات من حيث الإصلاحات، وسيتم إعداد دليل يتضمن قصص نجاح وممارسات ايجابية في مجال المبادرة والتخطيط وتنفيذ السياسات التي تؤثر على الأولويات الإقليمية.

ويركز الاجتماع على تعزيز الترابط والتنسيق ما بين التقارير الوطنية المتعلقة بالأطر والالتزامات الدولية والإقليمية، وتحقيق الفائدة القصوى من المشاورات الوطنية لإعداد بيجين+ 30، بما يدعم متابعة تنفيذ أجندة التنمية المستدامة وتعزيز منظور المساواة بين الجنسين.

يأتي هذا الاجتماع  الذي يعقد في العاصمة اللبنانية بيروت ليومين في الفترة من 20 – 22 يونيو. بتنسيق من اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا الاسكوا بالشراكة مع جامعة الدول العربية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

مقالات اخرى