لحج – نسوان فويس
نفذت جمعية الصمود للتنمية، بالشراكة مع جمعية التراحم النسوية التنموية الخيرية، اليوم الاثنين، نشاطاً توعوياً حول الحميات ومخاطرها في منطقة العند بمحافظة لحج، ضمن جهود مجتمعية تهدف إلى الحد من انتشار الأمراض الموسمية وحماية الأسر.
وتضمن النشاط تقديم معلومات للمواطنين حول أبرز أنواع الحميات المنتشرة في المنطقة، والتعريف بأعراضها المبكرة، إلى جانب التوعية بوسائل الوقاية وأهمية النظافة الشخصية والبيئية للحد من انتشار الأمراض، فضلاً عن التأكيد على ضرورة التوجه إلى المرافق الصحية فور الاشتباه بالإصابة لتجنب المضاعفات.
وأكدت رئيسة جمعية التراحم النسوية، بلجيكاء السروري، أن الشراكة مع جمعية الصمود تأتي انطلاقاً من الحرص على رفع مستوى الوعي الصحي لدى الأسر، ولا سيما النساء والأطفال، باعتبارهم من أكثر الفئات تأثراً بالأمراض الموسمية، مشيرة إلى أهمية استمرار الجهود التوعوية للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين.
كما عبرت جمعية التراحم النسوية عن شكرها وتقديرها للمشايخ والأعيان في المنطقة على تعاونهم ودعمهم للعمل المجتمعي، مثمنةً كلمة الشيخ محسن الخديري التي أشاد فيها بالجهود التي تبذلها الجمعيتان في خدمة المجتمع وتعزيز الوعي الصحي.
وتواصل جمعية التراحم النسوية تنفيذ مبادراتها الإنسانية والتوعوية في منطقة العند والقرى المجاورة، في إطار رسالتها الهادفة إلى دعم الأسر المحتاجة، وتمكين المرأة، وتعزيز الثقافة الصحية بما يسهم في بناء مجتمع أكثر وعياً وقدرة على مواجهة التحديات الصحية.

